البحرين

البحرين مملكة دستورية تقع في قلب الخليج العربي غربي القارة الآسيوية، وتتميز بتاريخها العريق وحضارتها الغنية لأكثر من خمسة آلاف عام، وحضورها المؤثر في محيطها العربي والإقليمي والدولي كنموذج في التنمية والإصلاح السياسي والاقتصادي، والسياسة الخارجية الحكيمة والملتزمة بتعزيز التعاون والصداقة بين الشعوب والأمم في إطار الاحترام المتبادل ومبادئ الشرعية الدولية، ودعم الأمن والسلام الإقليمي والدولي.



جميـــــع سكان البحريـــــن يعيشــــون فوق خط الفقــــــر.

نسبــــــــة تكافــــــؤ الفرص لعدد المسجلين في مرحلــــــة التعليــــــــــم الــــــعالي الـــــــــمرتبة (2) عالمـــــياً حسب المنتدى الاقتصــــادي العالمـــــــي.

البحرين ملتزمة نحو مواجهة التحديات الناتجة عن تغير المناخ وزيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

عام متوسط العمر المتوقع (زيادة بنسبة 8% منذ عام 2000).

وفيات بسبب الملاريا (لكل 100,000) وفيات بسبب مرض السل (لكل 100,000)

ترتيـــــب تمكين الشباب حسب تقريــــر الكومنولـــــث.

ترتيب أداء البحرين البيئي النسبي في المؤشرات المعنية بحيوية الأنظمة الايكولوجية (مصادر المياه - الزراعة - الثروة السمكية - التنوع الحيوي - المناخ والطاقة) في عام 2016 .

احتلت البحرين المرتبة الثالثة عربيًا والـ (48) عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة وفقا للتقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لعام 2013م،

ارتفعت قيمة مؤشر التنمية البشرية للبحرين من 0.677 إلى 0.815، بزيادة قدرها 20.4 في المئة.

49,553 من الناخبين الشباب مارسوا حقهم السياسي بالتصويت لأول مرة. ويمثل هذا الرقم 27% من العدد الإجمالي للأصوات في انتخابات عام 2014.

بحلول 2010 جميع أطفال المراحل العمرية الأولى مسجلين ضمن التعليم الابتدائي المجاني.

الرعاية الصحية المجانية متوفرة لجميع المواطنين البحرينيين وبأقل تكلفة لغير البحرينييــــن من خـــلال نظـــام التأميـــن الإلزامـــــــــي.

تعد البحرين طرف فاعل ومشارك في محافل التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية

5/1000 معدل وفيات الرضع (المتوسط الإقليمي 20.2).

نسبة النساء اللاتي يحصلن على الرعاية السابقة للولادة (المتوسط الإقليمي 39%).

متوسط نسبة مشاركة المرأة البحرينية في القطاع العام في 2016

نسبة البطالة في البحريــــن.

أحرزت البحرين في مؤشر التنمية البشرية درجة 0.814، واحتلت بذلك المرتبة 48 في العالم. وهذه الدرجة أعلى بكثير من المتوسط للدول العربية الذي كان 0.682.

قامت البحرين بخفض سن التصويت من 21 إلى 20 مما يتيح لعدد أكبر من الشباب البحريني الادلاء بأصواتهم.

٨٩ نادي ومركز شبابي بمملكة البحرين والتي تبلغ مساحتها 777 كيلومتر مربع وذلك بتمويل حكومي مكرس للتنمية الاجتماعية والفكريــــــة للشبـــــاب.